خدمات

ضاعف أموالك بالحلال...بنك فيصل الإسلامي يرفع عائد الشهادة السباعية نماء بنسبة 19.25%


أعلن بنك فيصل الإسلامي المصري بزيادة نسبة العائد التراكمي على شهادات الادخار السباعية نماء إلى معدل يبلغ 19.25% سنويًا، تُحسب هذه النسبة بناءً على أداء البنك الفعلي وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، تمتد مدة الشهادة لمدة سبع سنوات، وتبدأ من أول شهر بعد شهر الشراء (شهر الإصدار)، ,اليكم التفاصيل.

بنك فيصل الإسلامي يرفع عائد شهادة نماء السباعية

يتم اصدارالشهادة بفئة 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتتيح فرصة الاستثمار بطريقة مبتكرة، وتأتي مع حق الشراء المكفول للمصريين والعرب والأجانب، دون وجود حد أقصى، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات.

تبدأ حسابات العائد اعتبارًا من أول شهر للإصدار، والعائد لا يتم صرفه نقدًا، بل يتم إعادة استثمار قيمة الشهادة والعائد المحقق على مدار الربع التالي، وهكذا حتى انتهاء مدتها. 

وذلك يساهم في زيادة معدل العائد التراكمي على مدار فترة الاستثمار، ويجوز أيضًا الشراء باسماء الآخرين وحتى باسماء القصر، هذه الشهادة توفر لك فرصة للاستفادة القصوى من أموالك وتحقيق نمط استثماري فعّال ومستمر.

الشهادة السباعية نماء

نظرًا لاستقرارالموارد المالية لهذه الشهادات، فإنها تستهدف تمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل، تُحقّق عوائد مرتفعة، هذا يمنح أصحاب تلك الشهادات ميزة تحقيق معدلات عائد أعلى بكثير من تلك المتوفرة في أوعية الادخار الأخرى، تجربة استثمارية فريدة تعزز من إمكانيات تحقيق أرباح مميزة لمستثمرينا.

  • وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لصاحب الشهادة الاستفادة من مزيد من الميزات المالية، يحق له الحصول على نصف العائد المجمع للشهادة بعد انقضاء فترة 4 سنوات.
  • ولديه أيضًا الخيار لاسترداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور فترة عامين من تاريخ الإصدار، وذلك وفقًا للجداول المخصصة لعمليات الاسترداد المحددة لهذا النوع من الاستثمارات. 

تلك الميزات تضيف قيمة إضافية لحاملي الشهادات وتمنحهم القدرة على استثمار مبالغ أو استردادها وفقًا لاحتياجاتهم وأهدافهم المالية.

تفاصيل الشهادة السباعية نماء

تُصدر الشهادة بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفتها، وتمنح حق الشراء للمصريين والعرب والأجانب دون حد أقصى، سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات، بالإضافة إلى ذلك، يُسمح بالشراء باستخدام أسماء الآخرين وأسماء القصر.

يُبدأ احتساب العائد اعتبارًا من أول شهر للإصدار، والعائد لا يُصرف نقدًا، وإنما يُعاد استثمار قيمة الشهادة والعائد المُحقّق خلال كل ربع، وهكذا حتى انقضاء مدتها، تلك الطريقة تُسهم في زيادة معدل العائد التراكمي المحسوب على الشهادة.

نظرًا لاستقرار الموارد المالية المتوفرة لهذه الشهادات، تُوجّه لتمويل عمليات استثمارية طويلة الأجل تتميز بعوائد مرتفعة، مما يُمنح أصحاب الشهادات ميزة في تحقيق معدلات عائد أعلى من الأوعية الأدخارية الأخرى.

صاحب الشهادة لديه الحق في الحصول على 50% من العائد المجمع للشهادة بعد مرور 4 سنوات، كما يحق له استرداد قيمة الشهادة وأرباحها بعد مرور عامين من تاريخ الإصدار، وذلك وفقًا للجداول المخصصة لعمليات الاسترداد.

يُسمح لصاحب الشهادة بطلب عقد عمليات استثمارية مع البنك، مستخدمًا الشهادة كضمان، وبمراعاة الشروط والأوضاع المتفق عليها.

وأخيرًا، يُمكن لصاحب الشهادة الاستفادة من فرص أداء العمرة من خلال سحب نقدي مرتين في العام من البنك، على أن يكون الرصيد على الشهادة لا يقل عن 5000 جنيه.